نتائج البحث
رمضان عبدالمعز: حسن الظن عبادة وخلق أمر به الشرع الشريف يؤجر عليه الإنسان
قال الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز، إن من الأخلاق العالية التي تعد من صفات المؤمنين خلقًا نبيلًا وعظيمًا يحتاجه المجتمع والبيوت والعلاقات الإنسانية
وزير الصحة زار مبرة الإمام الخوئي في دوحة الحص: ملتزمون تقديم الدعم
زار وزير الصحة العامة الدكتور ركان ناصر الدين، مبرة الإمام الخوئي في دوحة الحص عرمون حيث تفقد أوضاع النازحين الذين تستضيفهم المبرة. وكان في استقباله المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله. وبعد جولة في أرجاء المبرة، نوه الوزير ناصر الدين بالخدمات التي تقدمها المبرة للنازحين، لافتا إلى "أنها نموذجية من مختلف النواحي سواء في الخدمات الصحية أم الغذاء والتدفئة والمياه ومختلف الجوانب الحياتية"، مضيفا أن "العبء يبقى كبيرا جدا"، ومؤكدا أن "وزارة الصحة العامة ملتزمة تقديم الدعم و...
عراقجي: أي تسرّب إشعاعي سينهي الحياة في عواصم الخليج وليس طهران
حذر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من أن أي تسرب إشعاعي محتمل في محطة بوشهر للطاقة النووية الواقعة على ساحل الخليج العربي، والتي استهدفتها الولايات المتحدة وإسرائيل، قد
اليمن .. مصرع 3 شقيقات غرقًا في سقوطهن بخزان مياه
توفيت ثلاث فتيات شقيقات غرقاً في حادث مأساوي بإحدى البلدات في محافظة حجة، صدى البلد : المصدر اليمن .. مصرع 3 شقيقات غرقًا في سقوطهن بخزان مياه
رمضان عبدالمعز: أوسع الناس رزقًا هم أحسن الناس أخلاقًا
أكد الداعية الإسلامي الشيخ رمضان عبدالمعز، أهمية استمرار القيم والسلوكيات الإيجابية بعد شهر رمضان، مشددًا على ضرورة أن يتغير أداء الإنسان للأفضل بعد انتهاء
إعادة تشغيل وحدة غسيل مرضى فيروس «بي» بمستشفى حميات الفيوم بعد تطويرها
وأشارت إلى أن عملية التطوير تمت بالتنسيق بين إدارة الكلى بالمديرية وقطاع الطب العلاجي، إلى جانب إدارة المستشفى، حيث تم الإسراع في تنفيذ
مرور مفاجئ على وحدة كلى بهبشين ببني سويف لضمان جودة الخدمة وانتظام العمل
في إطار توجيهات الدكتور هاني جميعة نفذت لجنة مشتركة من إدارات العلاجى والتمريض والحوكمة مرورًا ميدانيًا مفاجئًا على وحدة الكلى بهبشين
الدكتور طريق يستعرض نجاحات المخيمات الطبية في عدد من المحافظات
أكد مدير عام المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد طريق أن العام 2025م شهد نقلة نوعية في أداء برامج المخيمات الطبية على مستوى الجمه
رئيس الحكومة يطلق خدمات مستشفى القرب بأيت أورير ومركز تزارت لتعزيز العرض الصحي بإقليم الحوز
احمد البوحساني   أشرف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم السبت 4 أبريل 2026 بإقليم الحوز، على إعطاء انطلاقة خدمات كل من مستشفى القرب بأيت أورير والمركز الصحي القروي من المستوى الثاني بتزارت، وذلك في إطار استكمال تنزيل برنامج تأهيل مؤسسات الرعاية الصحية الأولية على الصعيد الوطني. وجرى هذا الحدث بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ووالي … The post رئيس الحكومة يطلق خدمات مستشفى القرب بأيت أورير ومركز تزارت لتعزيز العرض الصحي بإقليم الحوز first appeared on Aldar.ma.
دار الإفتاء: تطعيم الأطفال واجب شرعي لحمايتهم من الأمراض
أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الالتزام بتطعيمات الأطفال نوعٌ من العلاج الوقائي، وهو مطلوب شرعًا، وتَحُث ُّعليه أحكام الشريعة الإسلامية، ويجب على المسلمين أن يتعاونوا في سبيل تطعيم أطفالهم وحمايتهم من صدى البلد : المصدر دار الإفتاء: تطعيم الأطفال واجب شرعي لحمايتهم من الأمراض
العيسوي ينقل تمنيات الملك وولي العهد بالشفاء لوزير الصحة الاسبق أبو جنيب الفايز
⏹ ⏵ https://www.alwakeelnews.com/story/769492 الوكيل الإخباري- زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، اليوم السبت، وزير الصحة الأسبق نايف أبو جنيب الفايز، في منزله، للاطمئنان على صحته إثر وعكة صحية ألمّت به.اضافة اعلانونقل العيسوي، خلال الزيارة، تمنيات عبدالله الثاني بن الحسين والحسين بن عبدالله الثاني، للوزير الفايز، بالشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية، مؤكدين حرصهما على متابعة أوضاعه الصحية والاطمئنان عليه (window.globalAmlAds = window.globalAmlAds || []).push(function() { globa...
الصحة اللبنانية: 1422 شهيدًا و4294 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ الثاني من مارس بلغت 1422 شهيدًا و4294 مصابًا
المكملات الغذائية في الجزائر… بين الفراغ القانوني ومخاطر الصحة العمومية
في ظل الإقبال المتزايد على المكملات الغذائية، سواء لتعزيز المناعة أو تحسين الأداء البدني أو حتى لأغراض تجميلية، خاصة تلك التي باتت تسوق عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، بعيدا عن أعين الرقابة، يطرح واقع هذه المنتجات في الجزائر تساؤلات جوهرية حول الإطار القانوني المنظم لها، ومدى تأثيرها على الصحة العمومية في حال غياب الرقابة الصارمة، خاصة وأنه تم تسجيل حالات تسمم بالفيتامينات بسبب الجرعات الزائدة مؤخرا.وفي هذا الصدد، يرى المهندس الزراعي، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد المهندسين الزراعيين عبد المجيد...
في اليوم الدولي.. غوتيريش: تصاعد خطر الألغام يهدد حياة ملايين المدنيين
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من التداعيات الإنسانية الخطيرة للألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحروب، مؤكداً أنها لا تزال تحصد أرواح المدنيين على نطاق واسع، خاصة بين الأطفال، في ظل تزايد النزاعات وارتفاع الإنفاق العسكري عالمياً، وأوضح أن هذه الأخطار لا تنتهي بانتهاء العمليات القتالية، بل تستمر بوصفها تهديداً صامتاً يلاحق المجتمعات لسنوات […]
أخنوش يطلق خدمات مستشفى أيت أورير ومركز تزارت لتعزيز العرض الصحي بإقليم الحوز
    الحوز – أعطى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم السبت، انطلاقة العمل بكل من مستشفى القرب بأيت أورير والمركز الصحي القروي
الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و156 جريحا اليوم والحصيلة الإجمالية تتجاوز 1400 قتيلا
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 45 قتيلا و156 جريحا، اليوم السبت، جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على مناطق متفرقة من لبنان
حملة توعوية في المكلا لرفع الوعي بمخاطر الفشل الكلوي وطرق الوقاية منه
ضمن فعاليات اليوم العالمي للكلى، نظم مركز المكلا للكلية الصناعية حملة توعوية ميدانية استهدفت مرتادي ملاهي "بن هلابي" بمدينة المكلا، بهدف تعزيز الوعي ا
الكشف على 2315 مواطنًا في قوافل طبية مجانية بالإسكندرية
نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافلتين طبيتين بمنطقة شرق الطبية خلال الأسبوع الماضي بوحدتي أبيس 2 والقلعة. قافلة أبيس 2.
البرفسور رائف رضا يحي موقف مدير المستشفى اللبناني الايطالي المشرف وكل مدراء المستشفيات و الأطباء والطواقم الطبيه الصامدين في الجنوب وباقي المناطق.
حيا رئيس التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني والأمين العام للرابطه الطبيه الاوروبيه الشرق الاوسطيه الدوليه وعضو مجلس نقابه الأطباء البرفسور رائف رضا موقف مدير المستشفى اللبناني الايطالي الزميل يوسف جعفر على موقفه الوطني والمهني بأن المستشفى والطواقم الطبيه والمسعفين في المستشفى صامدين وستبقى المستشفى مفتوحه لاستقبال المرضى والجرحى في هذه الظروف الصعبه خاصه بعد تعرض محيط المستشفى للقصف من قبل العدو الإسرائيلي وكذلك نحيي كل مدراء المستشفيات والأطباء والطواقم الطبيه في الجنوب الصامد وفي كل لب...
البلاستيك يهدد الصحة عالميا.. وخطره يتضاعف في 2040
وكالات – شؤون وطنية أفاد تقرير حديث أن الآثار الصحية السلبية للتلوث البلاستيكي العالمي قد تتضاعف بحلول عام 2040، إذا استمر النهج الحالي دون تغيير جذري. جاءت هذه النتيجة الصادمة ضمن دراسة علمية جديدة نشرتها مجلة Lancet Planetary Health، وأجرى الباحثون من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعتي تولوز وإكستر الدراسة. وحللت الدراسة، التي تُعد الأولى من نوعها التي تقيس سنوات الحياة الصحية المفقودة عالميا بسبب البلاستيك، السيناريوهات المستقبلية لإنتاجه واستهلاكه وتدوير نفاياته بين عامي 2016 و204...