ترمب يجدد تهديده : مهلة الثلاثاء نهائية وآمل أن يغتنم الإيرانيون الفرصة
•#سواليف في خطاب حافل بالتناقضات، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الاثنين إن “المهلة التي حددتها لإيران وتنتهي غداً الثلاثاء من أجل إبرام اتفاق هي مهلة نهائية”، مضيفاً أن إيران ست...
•ورداً على سؤال للصحفيين عن سبب تمديده للمهلة الممنوحة لإيران، أجاب “آمل أن يغتنم الإيرانيون الفرصة”، وأضاف “لقد منحتهم فرصاً ولم يستغلوها”.
•وتابع خلال فعالية سنوية في البيت الأبيض بمناسبة عيد الفصح (القيامة) “يمكن إنهاء الحرب بسرعة كبيرة إذا فعل الإيرانيون ما يجب عليهم فعله”، مؤكداً أن إيران ترغب في وقف إطلاق النار لأنها تتعرض...
هذا الخبر من سواليف. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: سواليف | Source: سواليف#سواليف
في خطاب حافل بالتناقضات، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الاثنين إن “المهلة التي حددتها لإيران وتنتهي غداً الثلاثاء من أجل إبرام اتفاق هي مهلة نهائية”، مضيفاً أن إيران ستستسلم، وإن لم تفعل فلن تبقى لديها جسور ولا محطات طاقة ولا أي شيء.
ورداً على سؤال للصحفيين عن سبب تمديده للمهلة الممنوحة لإيران، أجاب “آمل أن يغتنم الإيرانيون الفرصة”، وأضاف “لقد منحتهم فرصاً ولم يستغلوها”.
وتابع خلال فعالية سنوية في البيت الأبيض بمناسبة عيد الفصح (القيامة) “يمكن إنهاء الحرب بسرعة كبيرة إذا فعل الإيرانيون ما يجب عليهم فعله”، مؤكداً أن إيران ترغب في وقف إطلاق النار لأنها تتعرض للإبادة.
وأردف قائلاً “أنا مستاء من الحكومة الإيرانية، وستدفع ثمناً باهظاً”، لكنه عاد ليؤكد أن القيادة الجديدة التي يتعامل معها في إيران ليست متطرفة بالدرجة التي كان عليها من سبقوها.
وأشار إلى أن إيران تفاوض بنية حسنة، وأن المفاوضين هناك أكثر عقلانية الآن، ثم حذر من أنه حين تتوقف القنابل عن السقوط على إيران، فإن هذا يعني عودة النظام هناك.
“يرفضون الاستسلام”وشدد الرئيس الأمريكي على أنه قضى على النظام الإيراني بشكل كامل، وبعدها أكد أن الإيرانيين يرفضون الاستسلام، وأن هناك أموراً أخرى أسوأ من تدمير محطات الطاقة والجسور يمكنه القيام بها، ثم عاد ليقول إن إيران تم سحقها ولا تستطيع الرد وليست لديها أي قدرة، وسيحتاجون إلى 15 عاماً لإعادة بناء ما تم تدميره.
ورداً على سؤال للصحفيين حول كيف لا يعد استهداف البنية التحتية الإيرانية جريمة حرب؟ قال ترمب “لأنهم حيوانات”.
وبخصوص السلاح النووي، قال ترمب “إن الحرب تتعلق بأمر واحد، وهو ألا تملك إيران أسلحة نووية، لأن الإيرانيين مجانين، ولا يمكن أن يكون السلاح النووي في أيدي المجانين”.
وأكد الرئيس الأمريكي أنه كان يتمنى أن يحتفظ بالنفط الإيراني ويعتني بالشعب هناك ويحصل على الكثير من المال.
ولفت ترمب إلى أن شعب إيران يشعر بالاستياء حين لا يسمع أصوات القنابل الأمريكية، مؤكداً أن الشعب يخاف العودة للتظاهر ضد النظام الإيراني حتى لا تطلق عليه النار، وأنه سيقاتل إذا تلقى الأسلحة.
وأقر ترمب بأن الشعب الأمريكي يريد عودة الجيش إلى الوطن، لكنه أكد أنه لن يغادر قبل إنجاز المهمة والانتصار على إيران.
هذا المحتوى ترمب يجدد تهديده : مهلة الثلاثاء نهائية وآمل أن يغتنم الإيرانيون الفرصة ظهر أولاً في سواليف.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة سواليف. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by سواليف. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.


