ترامب يعلن إرسال 5000 جندي إضافي إلى بولندا
•أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة سترسل 5000 جندي إضافي إلى بولندا، وذلك بعد أيام من إعلان البنتاغون تعليق نشر لواء قتالي كان مقررا في السابق في هذا البلد.
•جاء الإعلان في منشور لترامب على منصة "تروث سوشيال"، حيث قال: "استنادا إلى فوز الرئيس الحالي لبولندا، كارول نافروتسكي، الذي تشرفت بدعمه، وعلاقتنا به، يسرني أن أعلن أن الولايات المتحدة سترسل 5000 جندي إ...
•ويأتي هذا القرار بعد يومين من تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، الذي قال إن نشر حوالي 4000 جندي من الفرقة المدرعة الأولى كان قد تم "تأجيله" وليس إلغاؤه، وأن القوات "قد تذهب إلى مكان آخر في أورو...
هذا الخبر من jo24. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: jo24 | Source: jo24![]()
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة سترسل 5000 جندي إضافي إلى بولندا، وذلك بعد أيام من إعلان البنتاغون تعليق نشر لواء قتالي كان مقررا في السابق في هذا البلد.
جاء الإعلان في منشور لترامب على منصة "تروث سوشيال"، حيث قال: "استنادا إلى فوز الرئيس الحالي لبولندا، كارول نافروتسكي، الذي تشرفت بدعمه، وعلاقتنا به، يسرني أن أعلن أن الولايات المتحدة سترسل 5000 جندي إضافي إلى بولندا".
ويأتي هذا القرار بعد يومين من تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس، الذي قال إن نشر حوالي 4000 جندي من الفرقة المدرعة الأولى كان قد تم "تأجيله" وليس إلغاؤه، وأن القوات "قد تذهب إلى مكان آخر في أوروبا".
كارول نافروتسكي، المدعوم من حزب "القانون والعدالة" المعارض، رئيس لبولندا منذ يوليو 2025، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مايو من ذلك العام. وقد استضاف ترامب نافروتسكي في البيت الأبيض قبل الانتخابات، والتقى به مجددا في سبتمبر 2025 .
وكان البنتاغون قد أعلن في وقت سابق خططا لسحب حوالي 5000 جندي أمريكي من ألمانيا، مما دفع وارسو إلى الضغط لاستضافة بعض هؤلاء الجنود، مؤكدة أن بولندا تمتلك بالفعل البنية التحتية اللازمة لاستيعاب قوات أمريكية إضافية.
وتستضيف بولندا حاليا حوالي 10,000 جندي أمريكي، مما يجعلها ثاني أكبر وجود عسكري أمريكي في أوروبا بعد ألمانيا. وقد سعت وارسو لسنوات إلى زيادة عدد القوات الأمريكية على أراضيها، بغض النظر عن هوية الحكومة الحاكمة، باعتبار وجودها "رادعا رئيسيا لروسيا".
وكان وزير الدفاع البولندي، فلاديسلاف كوسينياك-كاميش، قد أكد الثلاثاء الماضي، بعد محادثة هاتفية مع وزير الحرب الأمريكي بيت هيغسيث، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بأمن بولندا، وأن عملية إعادة الانتشار الحالية "لا تستهدف شراكتنا الاستراتيجية".
المصدر: RT
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة jo24. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by jo24. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.
