توقف إجلاء مرضى وجرحى غزة جراء إغلاق الاحتلال لؤ اليوم الإثنين
المصدر: سواليف | Source: سواليف#سواليف
أعلنت “هيئة المعابر والحدود” الفلسطينية في قطاع غزة، عن توقف عملية إجلاء الجرحى والمرضى المقررة اليوم.
وبينت الهيئة في تصريح إعلامي لها اليوم الإثنين، أن توقف عمليات الإجلاء جاء نتيجة إغلاق قوات الاحتلال لمعبر رفح البري ومنع حركة السفر من خلاله.
ويفاقم إغلاق المعبر والتشديدات عليه، الأوضاع الصحية الصعبة للمرضى الذين هم بحاجة ماسة للعلاج في الخارج.
وكانت الهيئة قد أفادت بمغادرة 114 شخصاً فقط عبر المعبر أمس الأحد، من بينهم 36 مريضاً و78 مرافقاً، بينما بلغ عدد القادمين إلى القطاع عبر المعبر 114 مسافراً.
وضمن خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار، قتلت دولة الاحتلال منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي نحو 391 فلسطينيا وأصابت ألف و 63 آخرين، وفق بيان أوردته وزارة الصحة.
وخلفت الإبادة الإسرائيلية التي بدأتها إسرائيل في 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، 72 ألفاً و 551 شهيدًا و 172 ألفاً و 274 مصابًا، بالإضافة لآلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وسط صعوبات تواجه طواقم الإنقاذ في الوصول إليهم.
هذا المحتوى توقف إجلاء مرضى وجرحى غزة جراء إغلاق الاحتلال لؤ اليوم الإثنين ظهر أولاً في سواليف.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة سواليف. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by سواليف. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.




