طهران: لا نخطط للمشاركة في محادثات جديدة مع أميركا
المصدر: شفق نيوز | Source: شفق نيوزشفق نيوز- الشرق الأوسط
أفادت وسائل إعلام إيرانية، يوم الأحد، بأن طهران لا تخطط حالياً للمشاركة في محادثات جديدة مع الولايات المتحدة.
وذكر الإعلام الإيراني، أن مبالغة واشنطن في مطالبها والحصار البحري والخطاب التهديدي كلها أسباب حالت دون تقدم في المفاوضات.
وأعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، في وقت سابق من اليوم الأحد، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الإيراني مسعود بيزشكيان، قبيل محادثات مرتقبة بين الولايات المتحدة وإيران في إسلام آباد، مؤكدا استعداد حكومته للوساطة في النزاع.
ووصف الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، مساء يوم الأحد، استمرار الحصار الأميركي بأنه يكشف سعي واشنطن لـ"خيانة" الدبلوماسية، فيما أكد السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة باستهداف البنى التحتية الإيرانية ما زال مطروحاً.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة شفق نيوز. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by شفق نيوز. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.




