وزير الصحة يحدد موعد إنجاز المستشفى الأسترالي في الديوانية
•الديوانية – واع – صفات العزاوي افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، المركز الصحي الثالث في قضاء عفك بمحافظة الديوانية، فيما حدد موعد إنجاز المستشفى الأسترالي في المحافظة.
•وقال الحسناوي خلال افتتاحه المركز الصحي الثالث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المستشفى الأسترالي يعد من أهم المشاريع الصحية في المحافظة، إذ كان متوقفاً لمدة 13 عاماً قبل أن يستأنف العمل فيه”، مبين...
•وأضاف أن “الوزارة وجهت الشركة المنفذة بضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع، نظراً لأهميته في دعم القطاع الصحي في الديوانية، كونه من المشاريع الحديثة والمتطورة”.
هذا الخبر من وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: وكالة الأنباء العراقية - واع | Source: وكالة الأنباء العراقية - واعالديوانية – واع – صفات العزاويافتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، المركز الصحي الثالث في قضاء عفك بمحافظة الديوانية، فيما حدد موعد إنجاز المستشفى الأسترالي في المحافظة.وقال الحسناوي خلال افتتاحه المركز الصحي الثالث لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “المستشفى الأسترالي يعد من أهم المشاريع الصحية في المحافظة، إذ كان متوقفاً لمدة 13 عاماً قبل أن يستأنف العمل فيه”، مبيناً أن “نسبة الإنجاز شهدت تقدماً مقارنة بالعام الماضي، إلا أن الوزارة تطمح إلى تسريع وتيرة العمل لإنجازه بحلول عام 2028”.وأضاف أن “الوزارة وجهت الشركة المنفذة بضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع، نظراً لأهميته في دعم القطاع الصحي في الديوانية، كونه من المشاريع الحديثة والمتطورة”.وأشار إلى أن “افتتاح المركز الصحي في قضاء عفك يأتي ضمن جهود وزارة الصحة لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وتوسيع نطاق التغطية الصحية في الأقضية والنواحي، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين”، لافتاً إلى أن “المشروع نفذ ضمن قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي”.من جانبه، أوضح مدير صحة الديوانية مهند الميالي، لـ(واع)، أن “المركز الصحي الجديد يخدم نحو 22 ألف نسمة من أهالي قضاء عفك، ويسهم في تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية”.وأضاف أن “المركز يقدم خدمات متعددة تشمل الرعاية الصحية الأولية، ورعاية الحوامل، وبرامج التحصين واللقاحات، إضافة إلى خدمات الأشعة وطب الأسنان والمختبرات التحليلية”.بدوره، أكد محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي، أن “مشروع مستشفى آل بدير بسعة 100 سرير ينفذ من قبل شركة (CAMC) الصينية ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية – الصينية”، مبيناً أن “المشروع يقام على مساحة 12 دونماً ويتكون من أربعة طوابق، مع تجهيزات طبية حديثة ومختبرات متطورة وردهات تخصصية للولادة والأطفال”.وأشار إلى أن “متابعة المشروع مستمرة بالتنسيق مع وزارة الصحة، لما له من دور مهم في تعزيز الواقع الصحي في قضاء آل بدير”.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by وكالة الأنباء العراقية - واع. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.



