وزارة الطاقة تستلم محطة مياه علوك في ريف الحسكة تمهيداً لإعادة تشغيلها
•الحسكة أعلنت وزارة الطاقة في الحكومة السورية عن استلامها رسمياً محطة مياه علوك الواقعة في مدينة رأس العين بريف الحسكة، في خطوة تهدف إلى إعادة تأهيل وتشغيل المنشآت الحيوية وتحسين جودة الخدمات الأساسية...
•وجرت مراسم التسليم بحضور وفد من وزارة الطاقة، ضم خالد الغازي مندوب الوزارة، إلى جانب محمد محمود عثمان، مدير عام مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة، وبحضور المكلّف بإدارة منطقة رأس العين، الأستاذ...
•وتهدف الوزارة من خلال استلام المحطة إلى وضعها في الخدمة خلال فترة قصيرة، بما يضمن تعزيز استقرار تزويد المياه في المنطقة وتحسين الواقع الخدمي للأهالي، ويشكل جزءاً من الجهود الحكومية المستمرة لتطوير الب...
هذا الخبر من موقع 963+. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: موقع 963+ | Source: موقع 963+الحسكة
أعلنت وزارة الطاقة في الحكومة السورية عن استلامها رسمياً محطة مياه علوك الواقعة في مدينة رأس العين بريف الحسكة، في خطوة تهدف إلى إعادة تأهيل وتشغيل المنشآت الحيوية وتحسين جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في المنطقة.
وجرت مراسم التسليم بحضور وفد من وزارة الطاقة، ضم خالد الغازي مندوب الوزارة، إلى جانب محمد محمود عثمان، مدير عام مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة، وبحضور المكلّف بإدارة منطقة رأس العين، الأستاذ عبد الله الجشعم.
وتهدف الوزارة من خلال استلام المحطة إلى وضعها في الخدمة خلال فترة قصيرة، بما يضمن تعزيز استقرار تزويد المياه في المنطقة وتحسين الواقع الخدمي للأهالي، ويشكل جزءاً من الجهود الحكومية المستمرة لتطوير البنية التحتية الحيوية وضمان تقديم الخدمات الأساسية بكفاءة أكبر.
تأتي هذه الخطوة ضمن خطة موسعة لإعادة تشغيل المنشآت الخدمية في المناطق السورية المتأثرة بالصراع، وتهدف إلى رفع مستوى المعيشة للمواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية، خاصة في المناطق التي تواجه تحديات في الوصول إلى المياه الصالحة للشرب.
وكانت قد تابعت وزارة الطاقة تنفيذ إجراءات إسعافية لضمان استمرارية الخدمات الحيوية في محافظة الحسكة، حيث قامت بتجهيز محطة كهرباء نقالة (Mobile substation) في منطقة الدرباسية، بهدف تأمين التغذية الكهربائية لمحطة مياه علوك، التي تعد المصدر الرئيس لمياه الشرب في المحافظة، بالإضافة إلى تغذية الأحمال الخدمية والمنزلية في منطقة الدرباسية.
وأوضحت الوزارة في بيان أن المحطة النقالة تم ربطها بمحطة مياه علوك خلال عدة أيام، ريثما سمحت الظروف الميدانية بالربط، خاصة في منطقة رأس العين التي لم تجف أرضها بعد، وهي نقطة الربط الأساسية للمحطة.
وجرت هذه الخطوة بالتوازي مع أعمال الصيانة والتجهيز في محطة توليد الدرباسية 66/20، حيث عملت المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء على تجهيزها بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تمهيداً لإعادتها إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن.
وكان الهدف من هذه الإجراءات ضمان استمرارية مياه الشرب وتحسين موثوقية التغذية الكهربائية في ريف الحسكة، ضمن خطة متكاملة لدعم الخدمات الأساسية في المنطقة.
The post وزارة الطاقة تستلم محطة مياه علوك في ريف الحسكة تمهيداً لإعادة تشغيلها appeared first on 963+.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة موقع 963+. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by موقع 963+. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.





