"نظرًا لما تقتضيه المصلحة الوطنية".. الإمارات تعلن خروجها من "أوبك" و"أوبك بلس"
•دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، قرارها بالخروج من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومجموعة "أوبك بلس"، على أن يسري القرار اعتبارًا من الأول من مايو...
هذا الخبر من CNN Arabic. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: CNN Arabic | Source: CNN Arabicدبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، قرارها بالخروج من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ومجموعة "أوبك بلس"، على أن يسري القرار اعتبارًا من الأول من مايو/آيار 2026، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.
وأفاد البيان بأن هذا القرار "يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية والاقتصادية طويلة الأمد لدولة الإمارات وتطور قطاع الطاقة لديها بما في ذلك تسريع الاستثمار في الإنتاج المحلي للطاقة كما يرسخ التزامها بدورها كمنتج مسؤول وموثوق...
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة CNN Arabic. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by CNN Arabic. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.