نفط الشمال تعلن زيادة الطاقات التفريغية لمحطة "كي وان" إلى 90 ألف برميل
•كركوك - واع - رودي أنور أعلنت شركة نفط الشمال، اليوم الأحد، عن زيادة الطاقات التفريغية لمحطة "كي وان" إلى 90 ألف برميل، فيما أكدت جاهزية المحطة لتسلم النفط المحمّل من البصرة بنسبة 100 بالمئة.
•وقال مدير عام الشركة، عامر خليل أحمد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شركة نفط الشمال، واستناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء ومتابعة من قبل وزير النفط توجيهات وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، تعمل على رف...
•وأوضح أن "الشركة وبالتعاون مع شركة خطوط الأنابيب النفطية، أنجزت مشروع زيادة الطاقات التفريغية لمحطة "كي وان" حيث تم رفعها من 45 ألف برميل إلى 90 ألف برميل، بعد إكمال جميع الأعمال لتصبح المحطة جاهزة بن...
هذا الخبر من وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: وكالة الأنباء العراقية - واع | Source: وكالة الأنباء العراقية - واعكركوك - واع - رودي أنور
أعلنت شركة نفط الشمال، اليوم الأحد، عن زيادة الطاقات التفريغية لمحطة "كي وان" إلى 90 ألف برميل، فيما أكدت جاهزية المحطة لتسلم النفط المحمّل من البصرة بنسبة 100 بالمئة.
وقال مدير عام الشركة، عامر خليل أحمد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شركة نفط الشمال، واستناداً إلى توجيهات رئيس الوزراء ومتابعة من قبل وزير النفط توجيهات وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، تعمل على رفد الطاقات التصديرية وزيادتها باتجاه ميناء جيهان التركي".
وأوضح أن "الشركة وبالتعاون مع شركة خطوط الأنابيب النفطية، أنجزت مشروع زيادة الطاقات التفريغية لمحطة "كي وان" حيث تم رفعها من 45 ألف برميل إلى 90 ألف برميل، بعد إكمال جميع الأعمال لتصبح المحطة جاهزة بنسبة 100% لتسلم النفط المحمّل من البصرة".
وأضاف أنه "تم تحميل الوجبة الأولى من الناقلات، وهي متجهة إلى محافظة كركوك لغرض تفريغ حمولتها في محطة "كي وان "، ليتم بعدها ضخها عبر أنبوب التصدير باتجاه ميناء جيهان التركي".
وأشار إلى أن "جميع خزانات "كي وان" تمتلك طاقة خزن تصل إلى مئات الآلاف من البراميل، وهي جاهزة لاستقبال وخزن النفط الخام من حقول كركوك وحقول نفط البصرة"، مؤكداً "توفير طاقة تخزينية كبيرة لاستيعاب كميات إضافية من النفط الخام".
وبين أن" العمل مستمر في جميع حقول شركة نفط الشمال في محافظات كركوك، صلاح الدين ونينوى، لزيادة الطاقات الإنتاجية والتصديرية بهدف تعويض العجز في المنافذ الجنوبية، وزيادة الكميات التصديرية المتسلمة من الوسط والجنوب".
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by وكالة الأنباء العراقية - واع. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.





