ناقلة نفط خاضعة للعقوبات الأمريكية تكسر الحصار على مضيق هرمز
المصدر: وكالة الأنباء العراقية - واع | Source: وكالة الأنباء العراقية - واعمتابعة - واع
مرت ناقلة النفط "إلبيس" الخاضعة للعقوبات الأمريكية عبر مضيق هرمز لتكسر بذلك الحصار الذي أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المضيق وموانئ إيران.
وذكرت شركة تحليل البيانات "كبلر" أن ناقلة النفط مرت عبر مضيق هرمز، وتحدت أمر الرئيس ترامب حسب توصيف شبكة "سي إن إن". وقالت إن الناقلة المسجلة في دولة جزر القمر بالمحيط الهندي باسم "Elpis" تخضع لعقوبات أمريكية منذ عام 2025 بسبب "تورطها في بيع وشراء ونقل النفط الإيراني.
يشار إلى أن ترامب أمر بإغلاق مضيق هرمز في 12 نيسان وقال إن بلاده وبدعم من دول أخرى، ستمنع مرور أي سفن عبر مضيق هرمز، بالإضافة إلى البحث عن السفن التي دفعت لإيران مقابل العبور واحتجازها.
وقبل ساعات قليلة من بدء الحصار الأمريكي، أظهرت بيانات الشحن تراجع الحركة في هذا الممر المائي الحيوي، بعد دخول أمر ترامب حيز التنفيذ، بدأت الناقلات في تغيير مسارها.
المصدر: وكالات
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by وكالة الأنباء العراقية - واع. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.


