قطر وباكستان تُعلنان عن "خط اتصال" بين أمريكا وإيران بشأن مضيق هرمز
المصدر: سي ان ان بالعربية | Source: سي ان ان بالعربية(CNN) – أعلنت قطر وباكستان، وهما الوسيطتان في المفاوضات بين أمريكا وإيران، في بيان مشترك حول جولة المحادثات التي اختتمت مؤخراً في سويسرا، أن واشنطن وطهران شكلتا "خط اتصال" لإدارة الحوادث في مضيق هرمز.
وتم إنشاء خط الاتصال الجديد "لتجنب الحوادث وسوء الفهم بهدف ضمان المرور الآمن للسفن التجارية عبر مضيق هرمز" خلال فترة الستين يومًا المحددة في المذكرة الأولية، وفقًا للبيان.
وبحسب المذكرة، ستبذل إيران "قصارى جهدها" لضمان "المرور الآمن للسفن التجارية بدون رسوم" من الخليج إلى بحر...
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة سي ان ان بالعربية. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by سي ان ان بالعربية. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.




