•أفاد البروفيسور أوليغ ميدفيديف، من كلية الطب الأساسي بجامعة موسكو، المدير العلمي لمركز بحوث التغذية الصحية، أن البيانات العلمية الحديثة تحدد طريقة مهمة للوقاية من مقدمات السكري.
•ويشير البروفيسور إلى أن الدراسات العلمية تؤكد دائما أن الاستهلاك المنتظم للفواكه والخضراوات يمكن أن يكون عنصرا هاما في الوقاية من مقدمات السكري- حالة تسبق الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.
•ويقول: "أظهرت مراجعة منهجية وتحليل تلوي جديدان، شمل نتائج 20 دراسة رصدية شارك فيها أكثر من 182 ألف شخص، أن الإكثار من تناول هذه الأطعمة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بمقدمات السكري بنسبة 18 بالمئة.
هذا الخبر من أخبارنا. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة أخبارنا. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by أخبارنا. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.
هذا الخبر ضمن تغطية خبر لقسم صحة. نقدّم لك تحليلات ذكية وملخصات يومية لأهم الأخبار من مصادر موثوقة متعددة. المصدر: أخبارنا. يوجد 6 مقالات مرتبطة بهذا الموضوع.
This article is part of Khabr's coverage of Health. We provide AI-powered analysis, summaries, and multi-source aggregation to keep you informed. Source: أخبارنا. Tags: diabetes, prevention, health expert.






خبر هو أول مجمّع أخبار عربي يعمل بالذكاء الاصطناعي. نقدم تحليلات ذكية وملخصات تلقائية ورواية صوتية لكل خبر من أكثر من 700 مصدر موثوق. نضيف قيمة تحريرية فريدة من خلال أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعدك على فهم الأخبار بعمق أكبر.
Khabr is the first AI-powered Arabic news aggregator. We provide AI-generated editorial analysis, automated summaries, audio narration, and fact-checking for every article from 700+ trusted sources. Our platform adds unique editorial value through AI tools that help you understand the news more deeply.