فواكه وخضروات ضرورية لصحة القلب
✨ AI Summary
🔊 جاري الاستماع
Stories 13 خبر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مشاهدة RT STORIES جمهورية دونيتسك.. مسيرات روسية تدمر مركزا أوكرانيا للتحكم بالمسيرات Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES الدفاع الروسية تنشر مشاهد لقصف مواقع تابعة لقوات كييف باستخدام راجمة "TOS-1A" Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES مقاطعة خاركوف.. لقطات لمعارك تحرير بلدة فولوخوفكا Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فيديوهات مشاهدة RT STORIES روسيا.. افتتاح معرض "أيام الثقافة السودانية" في موسكو Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES الجيش الإسرائيلي يعلن عن استهداف مواقع لـ"حماس" في خان يونس Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES جنوب لبنان.. الجيش الإسرائيلي يستهدف مدينة صور Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES جنوب لبنان.. مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة في بلدة الشرقية Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES الصين.. فيضانات تضرب مدينة تشونغتشينغ Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES الحرس الثوري الإيراني ينشر مشاهد جديدة لإطلاق صواريخ على إسرائيل Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES إيرانيون يشاهدون صواريخ منطلقة صوب إسرائيل أثناء تجمع حاشد غربي البلاد Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More RT STORIES مراسم عسكرية تكريما لجنرال لبناني قتل في غارة جوية إسرائيلية Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More فيديوهات صورة قمر صناعي تظهر "بقعة سوداء" في قاعدة "رامات دافيد" الإسرائيلية بعد القصف الإيراني (فيديو) مشاهدة RT STORIES صورة قمر صناعي تظهر "بقعة سوداء" في قاعدة "رامات دافيد" الإسرائيلية بعد القصف الإيراني (فيديو) Unmute/Mute اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More "معادلة ردع" إسرائيلية جديدة.. بيروت مقابل أي صاروخ من لبنان مشاهدة RT STORIES "معادلة ردع" إسرائيلية جديدة.. بيروت مقابل أي صاروخ من لبنان اضغط للمزيد Save post Share Facebook X VK.com Telegram #اسأل_أكثر #Question_More الصحة تاريخ النشر: 09.06.2026 | 13:24 GMT فواكه وخضروات ضرورية لصحة القلب كشفت دراسة أجراها علماء من جامعة ريدينغ البريطانية أن بعض الفواكه والخضروات تعتبر بالغة الأهمية للحفاظ على صحة القلب. Legion-Media درس الباحثون الأنظمة الغذائية لأكثر من 30 ألف شخص من بريطانيا والولايات المتحدة باستخدام المؤشرات الحيوية، ووجدوا أن معظم الناس لا يحصلون على كميات كافية من الفلافانولات (مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية) حتى لو تناولوا الحصص الخمس الموصى بها من الفواكه والخضراوات يوميا. وأظهرت الأبحاث أن الأغذية الأعلى بمحتوى الفلافانولات لكل حصة تشمل: الخوخ، والتوت البري، وتوت العليق، والشاي الأخضر، والفاصوليا، والكرز، والتفاح بقشره. ويشير الباحثون إلى أن اختيار أنواع معينة من الأغذية أهم من الكمية الإجمالية للفواكه والخضراوات التي نتناولها يوميا، فإضافة حفنة من التوت، أو كوب من الشاي الأخضر، أو كمية قليلة الفاصوليا يمكن أن يعزز بشكل كبير تناول هذه المركبات المفيدة. إقرأ المزيد نباتات تستعمل في الطب الشعبي الهندي قد تساعد في محاربة السكري





