إسرائيل تعلن سقوط جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في جنوب لبنان
•أعلن الجيش الإسرائيلي السبت، سقوط جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في أعمال قتالية بجنوب لبنان، وذلك خلال عملية نفذتها وحدة "ماجلان" ضد "حزب الله" في منطقة تشهد نشاطاً عسكرياً مستمراً.
•وذكر أن الرقيب أول جاي لودار (21 عاماً) من بلدة يوفاليم، وهو جندي في وحدة "ماجلان" التابعة للواء الكوماندوز، سقط خلال القتال ليلاً، في حين لا تزال ملابسات الحادثة قيد التحقيق، حسبما أوردت صحيفة "يديعو...
•من جهة أخرى، ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية" أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قرى في بنت جبيل ومرجعيون، بالتوازي مع قصف مدفعي طال بلدة كونين، إضافة إلى تنفيذ عملية تفجير في عيتا الشعب، ما يعك...
هذا الخبر من الشرق للأخبار. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: الشرق للأخبار | Source: الشرق للأخبارأعلن الجيش الإسرائيلي السبت، سقوط جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة في أعمال قتالية بجنوب لبنان، وذلك خلال عملية نفذتها وحدة "ماجلان" ضد "حزب الله" في منطقة تشهد نشاطاً عسكرياً مستمراً.
وذكر أن الرقيب أول جاي لودار (21 عاماً) من بلدة يوفاليم، وهو جندي في وحدة "ماجلان" التابعة للواء الكوماندوز، سقط خلال القتال ليلاً، في حين لا تزال ملابسات الحادثة قيد التحقيق، حسبما أوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت".
من جهة أخرى، ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية" أن سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قرى في بنت جبيل ومرجعيون، بالتوازي مع قصف مدفعي طال بلدة كونين، إضافة إلى تنفيذ عملية تفجير في عيتا الشعب، ما يعكس تصاعداً في وتيرة العمليات العسكرية في الجنوب اللبناني.
في المقابل، أعلن حزب الله، في سلسلة بيانات نقلتها الوكالة، استهداف مستوطنة كريات شمونة برشقة صاروخية، كما هاجمت قاعدة شراجا شمال مدينة عكا بسرب من المسيّرات الانقضاضية، إضافة إلى استهداف تجمعات لآليات وجنود الجيش الإسرائيلي في عدة نقاط، من بينها بلدة القنطرة ومحيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا، وذلك باستخدام صليات صاروخية.
وأوضحت وحدة إدارة مخاطر الكوارث، وفق الوكالة، أن عدد مراكز الإيواء المفتوحة بلغ 675 مركزاً، فيما وصل العدد الإجمالي للنازحين إلى 137.522 شخصاً موزعين على 35.997 عائلة، وذلك في ظل استمرار الأعمال العدائية التي بلغ عددها 5.463.
أما على صعيد الخسائر البشرية، فقد بيّن التقرير اليومي أن عدد الضحايا منذ بدء الحرب بين على لبنان 2 مارس الماضي، بلغ 54 والجرحى 156 خلال الإحصاء اليومي، بينما ارتفع العدد التراكمي للضحايا إلى 1.422 و4.294 جريحاً، في مؤشر على حجم التصعيد وتأثيراته الإنسانية المتزايدة.
فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 11 جندياً إسرائيلياً سقطوا في لبنان منذ 2 مارس الماضي.
وفي سياق متصل، أفاد مصدر أمني في الأمم المتحدة، بأن القوات الإسرائيلية قامت بتدمير 17 كاميرا مراقبة تابعة للمقر الرئيسي لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان "يونيفيل"، وذلك خلال فترة لم تتجاوز 24 ساعة.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة الشرق للأخبار. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by الشرق للأخبار. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.

