🕐 --:--
-- --
عاجل
⚡ عاجل: كريستيانو رونالدو يُتوّج كأفضل لاعب كرة قدم في العالم ⚡ أخبار عاجلة تتابعونها لحظة بلحظة على خبر ⚡ تابعوا آخر المستجدات والأحداث من حول العالم
⌘K
AI مباشر | -- مشاهد مباشر
911,795 مقال 401 مصدر نشط 228 قناة مباشرة 4,597 خبر اليوم
آخر تحديث: منذ ثانيتين

“أوبك+” يتجه لزيادة طفيفة في إنتاج النفط ليونيو

اقتصاد
مدار 21
2026/05/02 - 23:30 516 مشاهدة
تحليل ذكي | AI Editorial Analysis

أفاد مصدران مطلعان على توجهات أوبك+، قبيل اجتماع التحالف المقرر عقده الأحد، بأن سبع دول أعضاء ​فيه اتفقت مبدئيا على رفع أهداف إنتاج النفط بنحو 188 ألف ‌برميل يوميا في يونيو حزيران، مواصلة بذلك خططها ر...

وتعد زيادة الإنتاج رمزية إلى حد كبير في الوقت الحالي مع توقف معظم ​الشحنات عبر مضيق هرمز بسبب الحرب الأمريكية الإسرائيلية ضد إيران، والتي ​تتسبب في اضطراب أكبر بكثير في إنتاج الدول الأعضاء في أوبك ⁠مق...

وتقترب هذه الزيادة من تلك التي أُقرت الشهر ​الماضي والبالغة 206 آلاف برميل يوميا، بعد خصم حصة الإمارات التي أعلنت بشكل ​مفاجئ الأسبوع الماضي قرار انسحابها اعتبارا من الأول من مايو أيار.

هذا الخبر من مدار 21. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.

أفاد مصدران مطلعان على توجهات أوبك+، قبيل اجتماع التحالف المقرر عقده الأحد، بأن سبع دول أعضاء ​فيه اتفقت مبدئيا على رفع أهداف إنتاج النفط بنحو 188 ألف ‌برميل يوميا في يونيو حزيران، مواصلة بذلك خططها رغم انسحاب الإمارات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتحالف.

وتعد زيادة الإنتاج رمزية إلى حد كبير في الوقت الحالي مع توقف معظم ​الشحنات عبر مضيق هرمز بسبب الحرب الأمريكية الإسرائيلية ضد إيران، والتي ​تتسبب في اضطراب أكبر بكثير في إنتاج الدول الأعضاء في أوبك ⁠مقارنة بالأهداف المتفق عليها للمجموعة.

وتقترب هذه الزيادة من تلك التي أُقرت الشهر ​الماضي والبالغة 206 آلاف برميل يوميا، بعد خصم حصة الإمارات التي أعلنت بشكل ​مفاجئ الأسبوع الماضي قرار انسحابها اعتبارا من الأول من مايو أيار. وأشار أحد المصدرين سابقا إلى أن هذا القرار يؤكد استمرار أوبك+ في نهجه المعتاد.

وطلب المصدران عدم الكشف عن هويتيهما. ​ومن المقرر أن يجتمع الأعضاء السبعة عبر الإنترنت غدا الأحد.
أدت الحرب مع إيران ​التي بدأت في 28 فبراير شباط وما نتج عنها من إغلاق مضيق هرمز إلى خنق ‌صادرات ⁠السعودية والعراق والكويت، أعضاء أوبك+، بالإضافة إلى الإمارات. وقبل الصراع، كانت هذه الدول هي الوحيدة في التحالف القادرة على رفع الإنتاج.

وشهدت إيران، العضو في أوبك لكن ليست من الدول السبع المجتمعة غدا، انخفاضا في صادراتها بسبب الحصار الأمريكي المفروض ​عليها في أبريل ​نيسان.

ظهرت المقالة “أوبك+” يتجه لزيادة طفيفة في إنتاج النفط ليونيو أولاً على مدار21.

المصدر: مدار 21 | Source: مدار 21

ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة مدار 21. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.

This article was originally published by مدار 21. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.

مشاركة:

المزيد عن اقتصاد | More on Economy

هذا الخبر ضمن تغطية خبر لقسم اقتصاد. نقدّم لك تحليلات ذكية وملخصات يومية لأهم الأخبار من مصادر موثوقة متعددة. المصدر: مدار 21. يوجد 6 مقالات مرتبطة بهذا الموضوع.

This article is part of Khabr's coverage of Economy. We provide AI-powered analysis, summaries, and multi-source aggregation to keep you informed. Source: مدار 21. Tags: OPEC+, oil production, June.

مقالات ذات صلة

AI
يا هلا! اسألني أي شي 🎤
🔍
FREE Free 1GB Internet + Free International Calls

$1 trial — eSIM in 190+ countries — No roaming charges

Download Free