أنطاليا تحتضن اجتماعاً رباعياً لبحث التهدئة الإقليمية والمفاوضات الأمريكية–الإيرانية
•متابعة – واع– احمد محمد صالح احتضنت مدينة أنطاليا التركية، اليوم السبت، اجتماعاً يضم وزراء خارجية أربعة دول لبحث التهدئة الإقليمية والمفاوضات الأمريكية–الإيرانية.
•وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) أن "الاجتماع ضم كلاً من وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بدر عبد العاطي، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ونائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهور...
•من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير تميم خلاف بأن "الاجتماع الوزاري يعد الاجتماع الثالث في إطار الآلية الرباعية، حيث عقد الاجتماع الاول في الرياض والثانى فى إسلام آباد"، مش...
هذا الخبر من وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: وكالة الأنباء العراقية - واع | Source: وكالة الأنباء العراقية - واعمتابعة – واع– احمد محمد صالح
احتضنت مدينة أنطاليا التركية، اليوم السبت، اجتماعاً يضم وزراء خارجية أربعة دول لبحث التهدئة الإقليمية والمفاوضات الأمريكية–الإيرانية.
وذكر مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) أن "الاجتماع ضم كلاً من وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بدر عبد العاطي، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ونائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية باكستان محمد إسحاق دار، ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان"، لافتا الى ان "الاجتماع الرباعي عقد في مدينة أنطاليا على هامش (منتدى أنطاليا الدبلوماسي)، لبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية ومسار المفاوضات الأمريكية–الإيرانية، في ظل تصاعد التحديات السياسية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة".
من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير تميم خلاف بأن "الاجتماع الوزاري يعد الاجتماع الثالث في إطار الآلية الرباعية، حيث عقد الاجتماع الاول في الرياض والثانى فى إسلام آباد"، مشيرا الى أن "الاجتماع بحث سبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، ومتابعة مسار المفاوضات الأمريكية - الإيرانية، ومواصلة الجهود المشتركة لخفض التصعيد واحتواء التوتر لتحقيق التهدئة لاستعادة الامن والاستقرار للمنطقة، فضلا عن مستقبل النظام الإقليمي بعد انتهاء الحرب الحالية".
واضاف المتحدث أن "وزير الخارجية المصري أكد خلال الاجتماع على أهمية تكثيف التنسيق المشترك في ظل الظرف الدقيق الذى تمر به المنطقة، مرحبا بنتائج الاجتماع الأول لكبار المسؤولين للآلية الرباعية الذي عقد في إسلام آباد يوم 14 نيسان، باعتباره يمثل خطوة إيجابية نحو تفعيل أطر التنسيق للآلية الرباعية ويعزز التعاون بين الدول الأربع".
وأشار الى أن "الوزراء تبادلوا التقييمات بشأن التداعيات الاقتصادية الوخيمة للحرب على الاقتصاد العالمي، حيث دار نقاش بين الوزراء حول سبل احتواء التداعيات على حركة الملاحة الدولية، وسلاسل الإمداد والأمن الغذائي، وأمن الطاقة وأسعار النفط، وسبل التغلب على هذه التداعيات وتأثيرها على الاقتصاد العالمي".
وأوضح، أن "الوزراء اتفقوا على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق خلال المرحلة المقبلة، ومواصلة بذل الجهود لإنجاح مسار المفاوضات الأمريكية - الإيرانية، بما يسهم في خفض التصعيد واستعادة الهدوء والأمن والاستقرار للمنطقة".
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة وكالة الأنباء العراقية - واع. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by وكالة الأنباء العراقية - واع. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.

