الملك يوجه الحكومة لإنشاء مركز صحي شامل لخدمة محافظة الزرقاء
•وجّه جلالة الملك عبدﷲ الثاني، خلال زياته إلى محافظة الزرقاء الثلاثاء، الحكومة لإنشاء مركز صحي شامل لخدمة محافظة الزرقاء والتخفيف من حجم الضغط على الخدمات الصحية فيها.
•جاء ذلك خلال لقاء الملك مع وجهاء وممثلين عن أهالي محافظة الزرقاء في الجامعة الهاشمية، وتحدث جلالته خلال اللقاء التواصلي عن رمزية مدينة الزرقاء بوصفها "مدينة العسكر"، مبينا أن دورها معروف في تاريخ القو...
•ولفت رئيس الوزراء جعفر حسان خلال اللقاء في المحافظة إلى أن الحكومة تعمل، وفق توجيهات جلالة الملك، على تنفيذ مشاريع وبرامج لخدمة محافظة الزرقاء وسكانها.
هذا الخبر من المملكة. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
وجّه جلالة الملك عبدﷲ الثاني، خلال زياته إلى محافظة الزرقاء الثلاثاء، الحكومة لإنشاء مركز صحي شامل لخدمة محافظة الزرقاء والتخفيف من حجم الضغط على الخدمات الصحية فيها. جاء ذلك خلال لقاء الملك مع وجهاء وممثلين عن أهالي محافظة الزرقاء في الجامعة الهاشمية، وتحدث جلالته خلال اللقاء التواصلي عن رمزية مدينة الزرقاء بوصفها "مدينة العسكر"، مبينا أن دورها معروف في تاريخ القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، وأن أهلها يجسدون قيم النخوة والتضحية وحب الوطن. ولفت رئيس الوزراء جعفر حسان خلال اللقاء في المحافظة إلى أن الحكومة تعمل، وفق توجيهات جلالة الملك، على تنفيذ مشاريع وبرامج لخدمة محافظة الزرقاء وسكانها. وأشار إلى أن البرنامج التنفيذي للحكومة للأعوام الثلاثة المقبلة يتضمن مشاريع مخصصة للزرقاء تقدر كلفتها بحوالي نصف مليار دينار في قطاعات مختلفة، أبرزها الصحة، والتعليم، والنقل العام "وهي القطاعات الأساسية لخدمة المواطن". وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة قامت بتوسعة قسم جراحة القلب في مستشفى الزرقاء الجديد، وستعمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك بإنشاء مركز صحي شامل على أرض مستشفى الزرقاء القديم، لافتا إلى أن العمل سيبدأ قريبا بإنشاء مبنى جديد لمستشفى الأمير فيصل بالرصيفة بكلفة 9 ملايين دينار. وأكد متحدثون من الحضور اعتزازهم بلقاء جلالة الملك وبما تعكسه الزيارة من حرص جلالته على التواصل مع المواطنين، مستعرضين أبزر أولويات المحافظة في مجالات التنمية، وتمكين المرأة والشباب، وتعزيز الاستثمار، ومؤكدين ضرورة الاستمرار في الاستثمار في ميزات المحافظة بما يعزز التنمية فيها ويسهم في توفير فرص العمل. وأشار حسان إلى أن حوالي 500 غرفة صفية ستتم إضافتها لمدارس الزرقاء خلال العامين الحالي والمقبل، كما سيتم، ومن خلال المسؤولية المجتمعية التي أطلقتها الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص، إنشاء 4 مدارس نموذجية بسعة ألف طالب لكل مدرسة، ستكون جاهزة خلال العام الدراسي المقبل. وبشأن مشاريع قطاع النقل العام في المحافظة، أشار إلى أنه سيتم إيصال الباص سريع التردد إلى الجامعة الهاشمية، وإنشاء مجمع النقل العام الجديد الذي يتسع لحوالي 1250 حافلة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء قريبا من الدراسات المتعلقة بتحديث الخط الحديدي الحجازي الأردني وإمكانية استخدامه للنقل العام. وأكد حسان أن الحكومة تعمل على معالجة المشاكل الحضرية في العديد من البلديات، ومنها بلدية الرصيفة، فضلا عن تعزيز دور البلديات التنموي وإقامة مشاريع بيئية وسياحية وصناعية تسهم في تحقيق التنمية المنشودة، على غرار المشاريع التي سيتم البدء فيها في بلدية الأزرق. من جانبه، تحدث رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي عن تنفيذ العديد من مشاريع المبادرات الملكية في المحافظة، خاصة في قطاعات التعليم، والشباب، والصحة، والتنمية الاجتماعية، والشؤون البلدية، إضافة إلى مشاريع إنتاجية وتنموية. المملكةالمصدر: المملكة | Source: المملكة
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة المملكة. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by المملكة. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.


