الجيش الأمريكي يستعد ل لإزالة ألغام مضيق هرمز
• أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، اليوم السبت، أن القوات الأمريكية شرعت في تهيئة الظروف اللازمة لإزالة الألغام في مضيق هرمز، وذلك بالتزامن مع المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة...
•وذكر بيان لـ”سنتكوم” أن السفينتين الأمريكيتين “يو إس إس فرانك إي.
•بيترسون و”يو إس إس مايكل ميرفي”، قد عبرتا مضيق هرمز، ونفذتا عملياتهما في الخليج العربي، وذلك في إطار مهمة أوسع نطاقا تهدف إلى ضمان خلو المضيق تماما من الألغام البحرية، التي كان “قد و...
هذا الخبر من مدار 21. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: مدار 21 | Source: مدار 21أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، اليوم السبت، أن القوات الأمريكية شرعت في تهيئة الظروف اللازمة لإزالة الألغام في مضيق هرمز، وذلك بالتزامن مع المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة وإيران، بباكستان لوضع حد للنزاع القائم في الشرق الأوسط.
وذكر بيان لـ”سنتكوم” أن السفينتين الأمريكيتين “يو إس إس فرانك إي. بيترسون و”يو إس إس مايكل ميرفي”، قد عبرتا مضيق هرمز، ونفذتا عملياتهما في الخليج العربي، وذلك في إطار مهمة أوسع نطاقا تهدف إلى ضمان خلو المضيق تماما من الألغام البحرية، التي كان “قد وضعها سابقا الحرس الثوري الإسلامي الإيراني”.
وفي هذا الصدد، نقل البيان عن الأدميرال براد كوبر، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قوله: “لقد بدأنا اليوم عملية إنشاء ممر ملاحي جديد، وسنشارك هذا المسار الآمن مع قطاع الملاحة البحرية قريبا، بهدف تشجيع التدفق الحر للحركة التجارية”.
وسجل المصدر أن مضيق هرمز يعتبر ممرا بحريا دوليا وتجاريا حيويا يساهم في دعم الازدهار الاقتصادي على الصعيدين، الإقليمي والعالمي، مشيرا إلى أنه من المقرر “أن تنضم قوات أمريكية إضافية، تشمل طائرات مسيرة تعمل تحت الماء، إلى جهود إزالة الألغام هذه خلال الأيام القادمة”.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أكد في وقت سابق من اليوم، أن الولايات المتحدة بدأت عملية إعادة فتح مضيق هرمز، لفائدة عدة دول عبر العالم.
وكتب القاطن بالبيت الأبيض في منشور عبر منصة “تروث سوشال”: “نطلق الآن عملية تأمين العبور عبر مضيق هرمز، بما يخدم مصالح عدة دول عبر العالم، لاسيما الصين واليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وغيرها”.
وتأتي هذه التطورات تزامنا مع إجراء وفد أمريكي، يقوده نائب الرئيس جي دي فانس، مفاوضات مع ممثلين إيرانيين في العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، بهدف التوصل إلى اتفاق سلام ينهي أسابيع من الصراع في المنطقة، ويسمح في الوقت ذاته بإعادة فتح مضيق هرمز.
ظهرت المقالة الجيش الأمريكي يستعد ل لإزالة ألغام مضيق هرمز أولاً على مدار21.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة مدار 21. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by مدار 21. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.





