الإمارات تنسحب من “أوبك” و”أوبك+” بداية من مايو المقبل
• إسطنبول / الأناضول قررت الإمارات، الثلاثاء، الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وتحالف “أوبك+” على أن يسري القرار بداية من مطلع مايو/ أيار 2026.
•وتأتي هذه الخطوة المفاجئة في وقت تعيش فيه المنطقة مخاطر صراع عسكري واقتصادي بين الولايات المتحدة وإيران منذ أواخر فبراير/ شباط، أدى إلى تعطيل إمدادات الطاقة وسلاسل التوريد عبر مضيق هرمز الحيوي.
•وينهي قرار الإمارات مسيرة نحو 59 عاما من العضوية في “أوبك” وقرابة 10 سنوات من الالتزام بتحالف “أوبك+” التي تضم منظمة الدول المصدرة للنفط وعددا من الدول المنتجة خارجها.…...
هذا الخبر من صحيفة رأي اليوم. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: صحيفة رأي اليوم | Source: صحيفة رأي اليوم
إسطنبول / الأناضول
قررت الإمارات، الثلاثاء، الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وتحالف “أوبك+” على أن يسري القرار بداية من مطلع مايو/ أيار 2026.
وتأتي هذه الخطوة المفاجئة في وقت تعيش فيه المنطقة مخاطر صراع عسكري واقتصادي بين الولايات المتحدة وإيران منذ أواخر فبراير/ شباط، أدى إلى تعطيل إمدادات الطاقة وسلاسل التوريد عبر مضيق هرمز الحيوي.
وينهي قرار الإمارات مسيرة نحو 59 عاما من العضوية في “أوبك” وقرابة 10 سنوات من الالتزام بتحالف “أوبك+” التي تضم منظمة الدول المصدرة للنفط وعددا من الدول المنتجة خارجها.
… [+]
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة صحيفة رأي اليوم. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by صحيفة رأي اليوم. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.



