الإمارات تعلن انسحابها من “أوبك” و”أوبك+” اعتبارا من مايو 2026
•أعلنت الإمارات الثلاثاء قرارها الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وتحالف “أوبك +” اعتبارا من أيار/مايو، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.
•وأوردت “وام” أن القرار “يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية والاقتصادية طويلة الأمد لدولة الإمارات وتطور قطاع الطاقة لديها بما في ذلك تسريع الاستثمار في الإنتاج المحلي للطاقة كما يرسخ التز...
•The post الإمارات تعلن انسحابها من “أوبك” و”أوبك+” اعتبارا من مايو 2026 appeared first on كويت نيوز.
هذا الخبر من كويت نيوز. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: كويت نيوز | Source: كويت نيوزأعلنت الإمارات الثلاثاء قرارها الانسحاب من منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” وتحالف “أوبك +” اعتبارا من أيار/مايو، وفق ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.
وأوردت “وام” أن القرار “يتماشى مع الرؤية الإستراتيجية والاقتصادية طويلة الأمد لدولة الإمارات وتطور قطاع الطاقة لديها بما في ذلك تسريع الاستثمار في الإنتاج المحلي للطاقة كما يرسخ التزامها بدورها كمنتج مسؤول وموثوق يستشرف مستقبل أسواق الطاقة العالمية”.
The post الإمارات تعلن انسحابها من “أوبك” و”أوبك+” اعتبارا من مايو 2026 appeared first on كويت نيوز.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة كويت نيوز. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by كويت نيوز. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.


