الإمارات: لا عودة للعلاقات مع إيران دون مراجعة وضمانات
}); }); }); }); عادي أخبار الدارأخبار من الإمارات إغلاق «هرمز» عطّل 600 مليون برميل نفط الإمارات: لا عودة للعلاقات مع إيران دون مراجعة وضمانات 20 أبريل 2026 01:32 صباحا قراءة دقيقة واحدة استمع شارك أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أنه لا يمكن العودة إلى وتيرة العلاقات السابقة مع إيران من دون مراجعة ومصارحة وضمانات، مشيراً إلى بقاء العدوان الإيراني الغاشم على الإمارات ودول وشعوب الخليج العربي، وتداعياته، محور اهتمام الدولة. وقال قرقاش: «يأتي منتدى أنطاليا للدبلوماسية كأول ملتقى بعد الحرب الإيرانية، بكل أبعادها، حيث تسعى مختلف الدول إلى فهم ملامح المرحلة الجديدة»، وأضاف : «لا يمكن العودة إلى الوتيرة السابقة في العلاقات من دون مراجعة، ومصارحة، وضمانات، ولا يمكن القبول بالاحتقان والتهديد والعدوان كواقع جديد».من جهته أكد الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، عبر «إكس»: «50 يوماً على إغلاق مضيق هرمز.. نحو 600 مليون برميل من النفط تم تعط...المصدر: صحيفة الخليج | Source: صحيفة الخليج
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة صحيفة الخليج. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by صحيفة الخليج. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.




