اعتماد 71 تصريحًا لمخازن شركات الاستيراد والتصدير بجنوب الباطنة
•العمانية – شؤون وطنية اعتمدت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة خلال العام الماضي 2025م، 71 تصريحًا...
•وأوضح المهندس يوسف بن حمدان العجمي، مدير دائرة سلامة وجودة الغذاء بمحافظة جنوب الباطنة لوكالة الأنباء العمانية أن المختصون نفذوا نحو 178 زيارة ميدانية شملت منشآت غذائية متعددة، منها مصانع تعبئة المياه...
•وأشار مدير دائرة سلامة وجودة الغذاء بمحافظة جنوب الباطنة إلى أنه خلال أسبوع سلامة الغذاء 2026م تحت شعار “سلامة الغذاء مسؤولية الجميع”، تم تنفيذ عدد من الفعاليات في المحافظة، منها تنظيم أركان توعوية في...
هذا الخبر من شؤون عمانية. خبر يقدم أدوات ذكاء اصطناعي للتلخيص والترجمة والاستماع.
المصدر: شؤون عمانية | Source: شؤون عمانيةالعمانية – شؤون وطنية
اعتمدت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الباطنة خلال العام الماضي 2025م، 71 تصريحًا لمخازن شركات الاستيراد والتصدير بالمحافظة، توزعت على 63 مخزنًا في ولاية بركاء، و6 مخازن في ولاية المصنعة، ومخزن واحد في كل من ولايتي نخل ووادي المعاول، وذلك في إطار تطبيق اشتراطات اعتماد المخازن، كما تم تأهيل 54 منشأة للحصول على شهادات أنظمة إدارة الجودة (ISO).
وأوضح المهندس يوسف بن حمدان العجمي، مدير دائرة سلامة وجودة الغذاء بمحافظة جنوب الباطنة لوكالة الأنباء العمانية أن المختصون نفذوا نحو 178 زيارة ميدانية شملت منشآت غذائية متعددة، منها مصانع تعبئة المياه والمخابز والمزارع والأسواق ومحلات بيع الأسماك واللحوم وغيرها، مضيفًا أن 48 زيارة منها كانت مشتركة مع عدد من الجهات المعنية.
وأشار مدير دائرة سلامة وجودة الغذاء بمحافظة جنوب الباطنة إلى أنه خلال أسبوع سلامة الغذاء 2026م تحت شعار “سلامة الغذاء مسؤولية الجميع”، تم تنفيذ عدد من الفعاليات في المحافظة، منها تنظيم أركان توعوية في المراكز التجارية، ومحاضرات في المدارس، وتقديم إرشادات للمستهلكين حول اختيار الأغذية الآمنة وطرق حفظها، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة العبوات.
كما شملت توعية العاملين في منافذ البيع بالممارسات الصحية السليمة، وتنظيم مسابقات مدرسية بالتعاون مع المديرية العامة للتعليم، بهدف تعزيز مفاهيم سلامة الغذاء بأساليب تفاعلية.
وأكد مدير دائرة سلامة وجودة الغذاء بمحافظة جنوب الباطنة أن أسبوع سلامة الغذاء يُعد مبادرة سنوية مهمة لتعزيز الوعي المجتمعي، وتسليط الضوء على أهمية الالتزام بالممارسات السليمة في جميع مراحل تداول الغذاء، من الإنتاج حتى الاستهلاك، بما يسهم في الحد من مخاطر التلوث الغذائي والوقاية من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، وضمان وصول غذاء آمن إلى المستهلك.
ملاحظة تحريرية | Editorial Note: نُشر هذا المقال في الأصل بواسطة شؤون عمانية. خبر (Khabr) هي منصة إعلامية أردنية مرخّصة تعمل بالذكاء الاصطناعي. نضيف قيمة تحريرية من خلال: تحليل ذكي للأخبار، ملخصات تلقائية، رواية صوتية بالذكاء الاصطناعي، ترجمة متعددة اللغات، وتدقيق الحقائق. هدفنا جعل الأخبار أكثر وضوحاً وسهولةً للقارئ العربي.
This article was originally published by شؤون عمانية. Khabr is a licensed Jordanian AI-powered news platform (Registration #82086). We add editorial value through: AI-powered news analysis, automated summaries, AI audio narration, multi-language translation (Arabic, English, French, Turkish), and AI fact-checking. Our mission is to make news more accessible and understandable for Arabic-speaking audiences worldwide.


