صورة الخبر
فرانس 24 - عالمي 2/26/2022 3:17:40 PM
رئيس المركز الأوكراني للحوار عماد أبو الرب: "شكلنا خلية أزمة عربية والوضع في كييف مستتب"

قال رئيس المركز الأوكراني للتواصل والحوار عماد أبو الرب محتدثا لفرانس24 من العاصمة الأوكرانية إن "الوضع في كييف مستتب" على الرغم من العمليات العسكرية الروسية. وأضاف أن الجالية العربية شكلت خلية أزمة لتشارك وتبادل المعلومات لأجل التنسيق فيما بينها.

افتح موقع الخبر الأصلي
أخبار مرتبطة
صورة الخبر
2/26/2022 3:17:40 PM   |   فرانس 24 - عالمي

يوجد على تويتر أكثر بقليل من 200 مليون مستخدم نشط يوميا وهو ما يمثل مصدرا مهما للمعلومات. ولكن موقع التواصل الاجتماعي هذا يعد موطنا مفضلا للأخبار الزائفة. فما هي أهم ردود الفعل الجيدة التي يجب اتباعها لتفادي الوقوع في الفخ؟ إليكم نبذة عنها في هذا المقال.

المزيد ...
صورة الخبر
2/26/2022 3:17:40 PM   |   فرانس 24 - عالمي

لا يزال مئات الطلبة من أصول أفريقية وعربية عالقين بمناطق عبور على الحدود الأوكرانية البولندية حيث يصعب عليهم مغادرة البلاد بعد خمسة أيام من بدء الهجوم الروسي. بعض الطلاب اتهموا السلطات الأوكرانية بالتصرف بشكل "عنصري" والسماح فقط للأوكرانيين بعبور الحدود. لكن وارسو وكييف أكدتا أنهما لا تميزان بين الناس ولا تنظران إلى جنسياتهم. فرانس24 تستعرض شهادات بعضهم.

المزيد ...
صورة الخبر
2/26/2022 3:17:40 PM   |   فرانس 24 - عالمي

أنهى الوفدان الروسي والأوكراني المفاوضات التي انطلقت الإثنين في أحد مقار الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في غوميل قرب محطة تشيرنوبل النووية، وعادا إلى بلديهما "لإجراء مشاورات في عاصمة" كل منهما، بعد أن اتفقا على عقد "جولة ثانية" من المحادثات، حسبما أعلن الطرفان. وقال ميخايلو بودولياك، أحد المفاوضين الأوكرانيين، إن "الطرفين حددا سلسلة أولويات ومواضيع تتطلب بعض القرارات"، فيما أشار نظيره الروسي فلاديمير ميدينسكي إلى أن اللقاء الجديد سيحصل "قريبا" على الحدود البولندية البيلاروسية.

المزيد ...
صورة الخبر
2/26/2022 3:17:40 PM   |   فرانس 24 - عالمي

تطبيقا للعقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو، اعترضت الجمارك الفرنسية  السبت سفينة تجارية تنقل مركبات إلى سانت بطرسبرغ، يعتقد أنها مرتبطة بشركة روسية مستهدفة بالقرارات الأوروبية، وحوّلت مسارها إلى بولونيه سور مير في شمال فرنسا. وكان الاتحاد الأوروبي أقر الخميس حزمة غير مسبوقة من العقوبات ضد روسيا ردا على غزوها أوكرانيا، قبل وقت قصير من تعزيز لندن وواشنطن قيودهما لكن دون اتخاذ إجراءات جذرية.

المزيد ...